فوائد الفراولة الصحية والجمالية الشيخ الروحاني محمد القبيسي 00201015003179

الفراولة (الفريز) هي الفاكهة المفضلة لدى الكثيرين تتميز برائحتها المميزة وطعمها اللذيذ، تدخل في كثير من وصفات الحلويات، تشتهر بأنها أحد أهم الفواكه التي تسبب الحساسية خاصة للأطفال، وفي السطور التالية نقدم لك فوائد الفراولة لصحتك وصحة أولادك.
1-مبيض طبيعي للأسنان

فوائد الفراولة الصحية والجمالية K565nM
تحتوي الفراولة على أحماض عضوية تعمل على تبييض الأسنان عن طريق إزالة الجير المتراكم حولها عند تناولها، فيمكنك استخدامها بدلا من المبيضات الصناعية والتي تتكون من مواد كيميائية تضر أكثر مما تنفع على عكس الفراولة التي تعمل على تقوية اللثة وتعالج التهابات الفم.
2- مضادة للأكسدة

تتكون الفراولة من عدد كبير من العناصر المضادة للأكسدة، والذي يجعلها الفاكهة الأكثر فائدة للوقاية من الأمراض الخطيرة وأهمها مرض السرطان، وأمراض القلب، كما تقاوم ظهور علامات الشيخوخة.
3- تقوية العظام

تتوفر عناصر غذائية كثيرة في الفراولة مثل الماغنسيوم، البوتاسيوم، والمنغنيز يساعد على تقوية العظام، وتساهم في تكوين بناء عظام اقوى خاصة للأطفال.
4- مفيدة لمرضى السكر

احتواء الفراولة على (5% سكر) وهي نسبة قليلة يجعلها الفاكهة المثالية لمرضى السكر، أيضا الفراولة غنية بمادة (الكيرسيتين) التي تقاوم أعراض مرض السكر، ومن أهمها إصابة شبكية العين، وإصابة الكلى.
5- تعزز صحة العين

من أهم فوائد الفراولة هو منع إصابة الإنسان بمرض إعتام عدسة العين، وتساعد أيضا على حماية العين من الأشعة فوق البنفسجية عند التعرض لأشعة الشمس بصورة مباشرة حيث يعمل فيتامين C الذي تحتوي عليه الفراولة على حماية العين من الأشعة الضارة كما يعمل على تعزيز قرنية العين والشبكية وتقويتهما.
6- مقاومة التجاعيد

إنّ غنى الفراولة بالفيتامين C يجعلها غنية بمادة (الكولاجين) التي يفقدها الجلد تدريجيا مع تقدم العمر، فهو يساعد على تحسين مرونة الجلد والحفاظ على شباب ونضارة البشرة.
7- حماية الكلى

الفراولة مدر جيد للبول لذلك يساعد تناول كوب عصير من الفراولة على حماية الكلى من تكون الحصوات.
8- معالجة الإسهال

تعالج مادة (التانين الموجودة في الفراولة حالات الإسهال لأنها مادة قابضة، كما أن مادة الكيرسيتين مادة فعاله مضادة للفيروسات والتي تعتبر المسبّب الرئيسي لحدوث الإسهال.
9- تنظم ضغط الدم

يساعد البوتاسيوم المتوفر في ثمار الفراولة على ضبط ضغط الدم، فهي علاج مثالي لخفض ارتفاع ضغط الدم كما أنها تعتبر من أشهر الفواكة إفادة لصحة القلب.
10- مفيدة في أنظمة الريجيم

السعرات الحراية القليلة المتواجدة في الفراولة تجعلها من أكثر الفواكة المستخدمة في أنظمة الريجيم لأنها تساعد على الأحتفاظ بوزن صحي ومثالي.
نصائح للشراء والتخزين

اختاري الثمرات الطازجة ذات الأوراق الخضراء الثابتة فيها، وحاولي أن تتجنبي تقطيعها قبل تناولها، وللحفاظ عليها أطول فترة ممكنة قومي بحفظها في الثلاجة من دون غطاء ودون غسل، فقط قومي بغسل الحبات التي ستقومين بتناولها مباشرة قبل الأكل، كما يفضل تناول عصير الفراولة مباشرة بعد عصره حتى لا يفقد فوائده الغذائية.
منقول
~ دمتم بصحة وَعافية ~

الشيخ / محمد العزازى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *